تطوير اللغة

3 مواقع لتعلّم الإنجليزية من الأفلام

من أكثر الأسئلة التي تُعرض على من يتقن تحدث اللغة الإنجليزية هي : كيف طورت لغتك وحسنت النطق عندك؟ يعني تقدر تشوف فيلم بدون ترجمة؟!

الأفلام ومقاطع الفيديو هي إجابة الأغلبية، ونعم “تقدر” توصل لمرحلة إنك “تشوف” فيلم بدون ترجمة بالتدريب.

في هذه التدوينة ستجد مواقع لها أفكار تستحق التجربة، ممتعة ومفيدة في نفس الوقت.

Fleex هو أحد هذه المواقع ، يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو من اليوتيوب أو مقاطع تيد إكس أو حتى مشاهدة فيلم من جهازك.

في البداية تحدد مستوى لغتك بداية بمشاهدة الأفلام بترجمة باللغة العربية ثم باللغة الإنجليزية وحتى بدون لغة بالتدريج، فيعرض عليك الترجمة باللغتين بالتناوب حتى يتدرج وتصبح نسبة مشاهدتك باللغة الانجليزية أكثر من اللغة العربية إلى أن تستغني عن الترجمة تمامًا.

والجميل في الموقع هو قدرته على استعراض معنى أي كلمة بالضغط عليها في الترجمة ويمكن أيضا إضافتها إلى مكتبتك لتراجعها وتختبر معرفتك بها في وقت لاحق من أيقونة التمارين.

Speechyard موقع آخر له نفس الفكرة أساسها مشاهدة مقطع فيديو وترجمة الكلمات وبناء مكتبة مفردات تستطيع لاحقا أن تختبر معرفتك بها بإجراء تمارين متنوعة، كما يتيح الموقع بناء صداقات لمشاركة نتائجك وتطوير مهارة الحديث عبر المحادثات مع الأصدقاء.

ويتميز الموقع بالمحتوى المتجدد من مسلسلات مشهوره وحديثة مثل Suits, Gotham ,غيرها من المسلسلات كما يقدم بعض الخدمات لمجموعة من الكتب.

أما الموقع الثالث فهو  Learn English Through Movies ، يعرض الموقع تشويقات الأفلام الحديثة trailers من اليوتيوب وثم يقدم 3 اختبارات قصيرة عن المحتوى، وبهذا تنمي مهارة الاستماع وتزيد من حصليتك اللغوية وتتعرف على أفلام ممتعة لتشاهدها لاحقًا.

لن تحتاج إلا إلى “الفشار” ومتابعة أفلامك ومسلسلاتك المفضلة لتطور لغتك، شاركوني الأفلام ومقاطع الفيديو التي تفضلونها في التعليقات أو على تويتر.

رأيان حول “3 مواقع لتعلّم الإنجليزية من الأفلام

  1. لم اجد كلمة ثناء تستحق وصف الجهد اللمميز والرائع والإبداع الحقيقي في هذه المدونة سوى كلمة كتبتي فأتقنتي فأبدعتي فتميزتي
    ننتظر المزيد و المزيد من ابداعاتك القادمة ولا تحرميننا من كل جديدك. تحياتي

    جهد مميز وعمل متقن رائع استحق الاشادة

    شكرا لك الف شكر لو مضينا سنوات في عالم جوجل لن نصل لهذه المعلومات القيمة والهادفة.

    إعجاب

أضف تعليق